الاحجار

حجر هاشمي احمر

تركيب واجهات الاحجار

  الهاشمي ستون لتوريد وتركيب جميع انواع الأحجار:
(هاشمي، فرعوني، رملي، ابيض ازازي، مايكا، بازلت، قرميد).

نسعد بتلقي استفساراتكم. 👇🏻

إن حجر هاشمي احمر يعد واحداً من أفضل أنواع الأحجار التي يتم استخدامها لعمل ديكورات حديثة مميزة، ويطلق عليه حجر هاشمي سانت كاترين ويستخدم لعمل واجهات المنازل أو المساجد وبعض المباني الأخرى، ولكن نظراً لندرة هذا النوع يتم استخدام أنواع أخرى معه، وبالتالي يصبح المظهر العام للواجهات أفضل وأكثر جمالاً وتميزا، كما يستخدم مع حجر المايكا، والكثير من المهندسين يتجهون لهذا النوع نظراً لمميزاته واستخداماته المتعددة، كما أن سعره مناسب بل يجعل المكان يبدو أكثر عراقة، ويوجد منه ألوان متعددة مثل الوردي أو الأحمر، فإذا أردت عمل أحدث الديكورات العصرية أو الكلاسيكية فلابد من استخدام هذا النوع الذي يمنحك طابع مميز من الفخامة والجمال.

حجر هاشمي احمر
حجر هاشمي احمر

استخدامات حجر هاشمي احمر

يستخدم حجر هاشمي احمر في عمل أحدث الواجهات للمباني والمنشآت المختلفة، فهو يساعد على إخفاء أي عيوب فوق الجدران، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للديكورات الداخلية فهو يحمي من التعرض لمشاكل التلف نتيجة الرطوبة العالية، وبعض عوامل التعرية ومن أهم استخداماته ما يلي:

  • عمل مجموعة من الديكورات الداخلية المميزة التي توحي بالفخامة والجمال.
  • تجميل وتحديث واجهات المنازل والمساجد والقصور.
  • يساعد على عمل تصميمات مميزة وديكورات حديثة على أسوار المباني.
  • يناسب جميع أنواع الديكورات سواء كانت كلاسيكية أو حديثة عصرية ويوحي بطابع من الفخامة والرقي.

أهم مميزات حجر هاشمي احمر

يوجد الكثير من الخصائص والمميزات لهذا النوع من الأحجار، التي جعلته في مقدمة الأحجار الكريمة المستخدمة لتزيين واجهات المنازل والشركات، وفيما يلي سوف نوضح البعض منها:

إقرأ أيضا:الحجر الهاشمي الكريمي
  • يتميز حجر هاشمي احمر بكونه ذات ألوان متعددة بين الوردي والأحمر، مما يجعله جذاب وبالتالي نال إعجاب عدد كبير من العملاء.
  • يمكننا استخدام هذا النوع بأشكال متعددة بحيث يكون مناسب لكافة الأذواق
  • يعرف عن هذا النوع أنه لا يحتاج لصيانة دورية، خاصة أن عمره الافتراضي طويل، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة.
  • يتميز حجر هاشمي احمر بمقاومته للرطوبة بشكل واضح، بالإضافة إلى مقاومته لكافة عوامل التعرية، وبالتالي لن يحتاج للتجديد كل فترة.
  • يمكن تنظيفه بكل سهولة خاصة أنه لا يمكن أن تترسب عليه الأتربة.
  • يمكن تنفيذ هذا النوع لعمل ديكورات داخلية وخارجية مميزة مقاومة لكافة عوامل الطقس سواء كانت أمطار أو رياح أو أتربة.

أسعار حجر هاشمي احمر

يوجد أنواع متعددة من الحجر الهاشمي الاحمر لذلك يختلف في الأسعار وعلى حسب جودة هذه الأنواع، لكن غالباً يتم بيع الحجر الهاشمي بسعر مناسب تماماً لجميع العملاء، وذلك بالمقارنة مع بعض الأحجار الكريمة الأخرى، جدير بالذكر أنه يمكن استخدامه لعمل الكثير من التصميمات الرائعة، كما يمكن الدمج بينه وبين بعض الأنواع الأخرى، كما يوجد درجات فرز متعددة.

ولكن يجب أن نؤكد على أن هذا النوع من الأحجار النادرة التي يمكننا استخدامه مع أحجار أخرى، ليكون مظهر المنزل ذات خصائص فريدة وديكور متميز، لذلك ننصحك بالتواصل معنا الآن للتعرف على الأسعار حيث يعمل لدينا عمالة مدربة جيداً على تقديم خدمة مميزة لجميع العملاء بسعر مناسب وجودة عالية.

إقرأ أيضا:أسعار الحجر الهاشمي
حجر هاشمي احمر
حجر هاشمي احمر

كيفية تركيب حجر هاشمي احمر

يوجد طريقتين رئيسيتان لعمل ديكورات مميزة باستخدام حجر هاشمي احمر مضافاً إليه بعض الأنواع من الأحجار الكريمة الأخرى، وفيما يلي سوف نوضح ذلك بالتفصيل:

أولًا باستخدام الأسمنت:

يتم لصق حجر هاشمي احمر باستخدام الأسمنت على الواجهة التي نريد تشطيبها، حيث يقوم العمال بإضافة الأسمنت للحوائط والجدران من خلال خليط يشتمل على أسمنت ورمال ومياه وبعض المواد اللاصقة، وبعد ذلك نقوم بتثبيت الحجر باستخدام هذا الخليط، جدير بالذكر أن بعض المهندسين يفضلون عمل فجوات صغيرة بين الأحجار أثناء التركيب.

ويتم تطبيق ذلك لعمل الديكورات الداخلية أو الخارجية مما يساعد على مواجهة كافة عوامل التغيرات الجوية خلال فصل الصيف أو الشتاء.

ثانياً باستخدام الطريقة الميكانيكية:

يوجد طريقة أخرى لتركيب حجر هاشمي احمر وهي باستخدام زوايا حديدية وبعض المسامير، ويفضل استخدام هذه الطريقة مع أماكن معينة مثل واجهات القصور أو الفلل، بالإضافة إلى أنه يمكن عمل قطع زخرفية من خلال هذا الأسلوب، كما أن المناطق شديدة البرودة قد يزداد بها كمية الأمطار بشكل واضح، وبالتالي يتأثر الحجر بهذه الأمور، لذلك يفضل استخدام الطريقة الميكانيكية مع هذه المناطق.

وتتميز هذه الطريقة عن أي طريقة أخرى بإمكانية تغيير بعض القطع من حجر هاشمي احمر بكل سهولة مع عدم التأثير على أي قطع مجاورة نهائياً، ولكن من أهم عيوب هذه الطريقة هو كونها باهظة الثمن، حيث نحتاج للكثير من الآلات التقنية الحديثة والأدوات والعمالة المدربة بشكل جيد.

إقرأ أيضا:الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني
حجر هاشمي احمر
حجر هاشمي احمر

ما هو الفرق بين حجر هاشمي احمر وحجر هاشمي هيصم

يوجد مجموعة من المميزات التي يتميز بها كل نوع من هذه الأحجار:

  • فالحجر الهاشمي الأحمر ذات ألوان متعددة تتدرج من الوردي إلى الأحمر الداكن، وبالتالي يمكن استعماله بشكل واسع لعمل ديكورات مميزة داخلياً أو خارجياً على واجهات المباني.
  • يمكن النحت على الحجر الهاشمي الأحمر، بالإضافة إلى استخدامه لعمل ديكورات مميزة، توحي بالرقي والحضارة مع إضافة بعض الأحجار الأخرى.
  • الحجر الهاشمي الهيصم يعتبر واحداً من الأحجار التي نالت شهرة واسعة.
  • كما يتميز بمتانته وصلابته، بالإضافة إلى لونه المميز الذي يجعل المكان ذو مظهر رائع.
  • يمكنه مقاومة كافة التقلبات الجوية وعوامل التعرية، لذلك له عمر افتراضي طويل.
  • يتم استخدام حجر هاشمي هيصم مع بعض الأحجار الأخرى للجمع بين العراقة والرقي بلمسة جمالية حديثة
حجر هاشمي احمر
حجر هاشمي احمر

أهم مميزات وعيوب تركيب حجر هاشمي احمر باستخدام الأسمنت

  • تعتبر التكلفة الكلية للتركيب باستخدام الأسمنت مناسبة تماماً لكافة المستويات.
  • عندما يتم استخدام الخامات بشكل جيد فإن الأحجار تبدو متماسكة تماماً.
  • يعتمد على هذه الطريقة لتركيب كافة أنواع الأحجار الهاشمي.
  • من عيوب هذه الطريقة أنها قد تحتاج لتقسيم الأحجار أثناء عمل تكسيه للأعمدة.

ما المقصود بحجر هاشمي احمر؟

يعد حجر هاشمي احمر واحداً من أفضل أنواع الأحجار الكريمة ويعرف بالأسواق باسم حجر سانت كاترين، بينما يستخرج من جبال أسوان، ويستخدم لعمل أحدث الديكورات المميزة للواجهات، حيث يتميز بلونه الأحمر، ويمكن تركيبه بسهولة، كما أن سعره مناسب تماماً للجميع.

ما هو الفرق بين حجر هاشمي احمر والحجر الفرعوني؟

يتم استخدام الحجر الهاشمي الأحمر والحجر الفرعوني لعمل أحدث الديكورات والتشطيبات، بينما يتميز الحجر الهاشمي الأحمر عن غيره بخصائص متعددة، وذلك لأن له أشكال متنوعة كما يمكننا النحت عليه، وبالتالي يمكن استخدامه لعمل ديكورات داخلية أو خارجية وهو أكثر انتشاراً من الحجر الفرعوني، ويفضله الكثير من العملاء.

ما هي مميزات استخدام الطريقة الميكانيكية؟

تساعد الطريقة الميكانيكية على ترميم واجهات المساجد القديمة دون الحاجة لتكسير أي أحجار.

 

السابق
حجر هاشمي سانت كاترين
التالي
حجر هاشمي ناعم