الاحجار

حجر هاشمى وش جبل

تركيب واجهات الاحجار

  الهاشمي ستون لتوريد وتركيب جميع انواع الأحجار:
(هاشمي، فرعوني، رملي، ابيض ازازي، مايكا، بازلت، قرميد).

نسعد بتلقي استفساراتكم. 👇🏻

حجر هاشمى وش جبل يعتبر من أكثر أنواع الأحجار انتشاراً بالنسبة لأنواع الحجر الهاشمي المتعددة الأخرى، وذلك لما يتمتع به من مميزات كثيرة ومظهر أنيق وجذاب، حيث يضفي لواجهات البناء الخارجية الكثير من الجمال والأناقة، علاوة على ذلك إمكانية استخدامه في عمل العديد من التصميمات والديكورات الداخلية التي تجعله يبرز مدى الجمال والأناقة الداخلية للمنزل أو المبنى، فضلاً عن انتشاره بأنواع وأشكال كثيرة تشجع على استخدامه بجانب أيضاً أسعاره المميزة والملاءمة للجميع مما يجعله يلقى رواجاً كبيراً بفضل خصائصه ومميزاته المتعددة.

حجر هاشمى وش جبل
حجر هاشمى وش جبل

خصائص حجر هاشمى وش جبل

يتصف ذلك الحجر بالعديد من المميزات من حيث شكله العريق والجذاب وكذلك درجه صلابته وقوته العالية، فضلاً عن سهولة تركيبه لذا بجانب تركيبه السهل إلا أنه يحتاج لدقه عالية ومهارة كبيرة في التركيب، بالإضافة لامتلاك الخبرة الكافية وذلك عن طريق الاستعانة بشركات ديكور متخصصة.

تعتمد على طرق مميزة في التركيب سواء باستخدام المواد الإسمنتية أو من خلال الطريقة الميكانيكية، علاوة على ذلك يتميز بأسعاره المناسبة وأنواعه الكثيرة، التي يمكن الاعتماد عليها في تشطيب الواجهات والمداخل الخاصة بالأبراج والفلل، وكذلك عمل الديكورات الداخلية.

لإمكانية النحت عليه وتشكيل الرسومات والزخارف المعقدة، ويتم استخراجه من صخور متعددة بجبال مختلفة، وذلك حسب نوع الحجر، لذا يتوفر منه أنواع كثيرة أبرزها الكريمي، والحجر الأحمر، الذي يتم استخراجه من صخور جبال سانت كاترين.

إقرأ أيضا:الحجر الهاشمي الابيض الازازي

مميزات حجر هاشمى وش جبل

يعتبر من أبرز الأحجار الطبيعية المستخدمة في تغطية الواجهات الخاصة بالفلل والقصور، والعديد من المنشآت العمرانية المختلفة لكونه يحمل الكثير من المميزات التي تجعله خياراً ملائماً، بالنسبة للعديد من شركات التشطيبات ومن أبرز مميزاته:-

  • يوجد الكثير منه بألوان وأشكال تتلاءم مع كافة رغبات وأذواق الأشخاص.
  • يتمتع بالصلابة القوة والمتانة والمحافظة على مظهره لفترات زمنية طويلة، وحماية واجهات المباني من العوامل المناخية والبيئية.
  • مقاوم للرطوبة المرتفعة وعازل جيد للحرارة علاوة على عدم تأثره بالرياح.
  • يوجد منه الكثير بمقاسات مختلفة، علاوة على إمكانية تقطيعه وفقاً لمقاسات خاصة حسب رغبة وطلب المستهلكين ليتناسب مع المكان المطلوب تركيبه به.
  • يتمتع بالمرونة حيث يسهل تشكيله وإنشاء العديد من الزخارف والرسومات عليه، بالعديد من التصميمات والمقاسات التي تتناسب مع طبيعة الاستخدام.
  • يمكن استخدامه في عمل كافة أنواع الحليات والكثير من الزخارف الصعبة والديكورات كعمل الضفائر.
  • يعطي مظهر فخم للأعمدة وعريق وكذلك للسلالم عند استخدامه في عمل تصميمات ذات رسومات مختلفة.
  • إطفاء مظهر مميز ورائع عند الاعتماد عليه في تزيين الحدائق.
  • يمكن تنظيفه بشكل سهل من خلال أجهزة رش الرمل.
حجر هاشمى وش جبل
حجر هاشمى وش جبل

عيوب حجر هاشمى وش جبل

على الرغم من تعدد مميزات هذا النوع من الأحجار الطبيعية المميزة، إلا أنه له بعض العيوب الصغيرة التي تضغى عليها مميزاته والتي يمكن تجاوزها لأنها لا تؤثر على اختياره، من قبل العديد مثل صعوبة تنظيفه نظراً لقوامه الخشن.

إقرأ أيضا:حجر هاشمي 80

علاوة على وجود بعض المسام الكبيرة به، مما يؤدي لتراكم الغبار والرمل بشكل سريع عليه، لذا يمكن التغلب على هذه العيوب من خلال التنظيف المستمر.

أنواع حجر هاشمى وش جبل

تختلف أنواع هذا النوع من الأحجار الطبيعية وفقاً لطبيعة ونوع ومكان الصخور الجبلية المستخرج منها، والتي لكل منها طبيعة ولون مختلف ومميز ومن أبرز أنواعه ما يلي:-

  • الحجر الأصفر ويتم استخراجه عادة من مدينة السويس، بالعديد من المناطق الموجودة بها التي تعرف باسم الجهاز.
  • الحجر الكريمي والذي يتميز بألوانه الهادئة والمميزة التي تضيف لمسة رائعة، من الهدوء والأناقة للمكان ويستخرج من الصخور الموجودة في جبال المقطم.
  • الحجر الأحمر وهو من الأحجار الشائعة الاستخدام، لأنه يتميز بجاذبية عند تركيبه بالواجهات ويستخرج من جبال سنه كاترين.
حجر هاشمى وش جبل
حجر هاشمى وش جبل

استخدامات حجر هاشمى وش جبل

تتعدد استخدامات الحجر الهاشمي والتي تختلف بطبيعة الاستخدام من قبل الأشخاص، حيث لا يقتصر استخدامه فقط على التشطيب الخارجي لواجهات الأبنية المختلفة، لذا يمكن استخدامه في استخدامات أخرى أبرزها:-

  • تصميم ديكورات الزينة الخاصة بالشرفات والأسوار وحول النوافذ.
  • تزيين الأعمدة الموجودة بالمباني وكذلك أكاليل الزهور لكونه يضيف لمسة فنية رائعة لها.
  • تصميم الحليات والكرانيش والزخارف الفنية مثل الضفائر.
  • أعمال التصميمات الفنية المميزة الخاصة ديكورات السلالم والمداخل.
  • صناعة المقاعد الحجرية في الشرفات والحدائق والفلل والقصور مما يجعلها أكثر فخامة ورقي.
  • تشطيب الواجهات الخاصة بالفلل والقصور والمنازل، لطبيعة تكوينه التي تتسم بالقوة والصلابة في مواجهة العديد من العوامل البيئية والمناخية.
  • يستخدم في تزيين وبناء دور العبادة والكنائس والمساجد، لأنه يضيف إلى المكان الكثير من الأناقة والفخامة.

أشكال الحجر الهاشمي

تتعدد أشكال الحجر الهاشمي والتي قد تم تصنيفها من قبل شركات استخراج هذه الأحجار، إلى أربعة أنواع رئيسية وهي:

إقرأ أيضا:انواع الحجر الهاشمي
  • الحجر الهاشمي الذي تتخلله الخطوط العرضية العميقة، ويسمى بالحجر المفرز ويصل عمق هذه الخطوط من نحو واحد إلى 2 سم.
  • الحجر الهاشمي المشطوف في حوافه بزوايا معينة.
  • الحجر الهاشمي صاحب الشكل الطبيعي والغير مسطح.
  • الحجر الهاشمي الانتيك التي توجد بها خطوط عرضية متقاربة ومتوازية.
حجر هاشمى وش جبل
حجر هاشمى وش جبل

كيفية تركيب حجر هاشمى وش جبل

تعتمد الكثير من شركات تشطيبات وتنفيذ الديكور، في تركيب هذا النوع من الأحجار من خلال طريقتين رئيسيتين وهما:

طريقة تركيب الحجر باستخدام المونة

يتم فيها خلط المرنة المكونة من الأسمنت والرمل والماء وتثبيت الأحجار بها والتي تتميز تكلفتها المنخفضة، وسهولة تنفيذها إلا أنها لا تتلاءم مع الأحجار الثقيلة وكذلك يعاب عليها أنها تمتص كمية ضخمة من المياه، لذا يضطر الخبراء بتكسية الأعمدة والكرانيش وكذلك تقسيم الأحجار إلى شرائح.

طريقة تركيب الحجر بالهيلت

تستخدم هذه الطريقة التي تعتبر حديثة في العديد من الأماكن أبرزها في مصر، وتعتبر أكثر شيوعاً حيث يتم تثبيت الأحجار بصورة مثالية وقوية ويطلق عليها الطريقة الميكانيكية، إلا أن تكلفتها عالية وتحتاج إلى مهارة وإحترافية كبيرة من قبل مستخدميها من العمالة المتخصصة، لذا في حالة الاعتماد عليها لا بد من الاستعانة بشركات متخصصة.

مقاسات حجر هاشمى وش جبل

تختلف مقاسات تصنيع هذا النوع من الأحجار حسب التصميمات التي يتم تصنيعها من أجلها، فعلى سبيل المثال في حالة استخدامه للواجهات يكون بمقاسات مختلفة، أبرزها 20 سم في 40 سم وكذلك 30 سم أو 25 سم في 50 سم.

لذا يتم تحديد أبعاده ومقاساته حسب الطلب الخاص بالتصميم وكذلك رغبة العميل، علاوة على عوامل أخرى تتعلق بطبيعة المكان ومساحته والجزء المخصص لتركيبه بالواجهة، والذي بناء عليه يتم تحديد المقاسات.

أسعار حجر هاشمى وش جبل

تتراوح أسعار الحجر الهاشمى وش الجبل من نحو 150 إلى 300 جنيه بالنسبة للمتر الواحد، حيث يتميز ذلك النوع بتكلفته المتوسطة، علاوة على اختلاف سعره وفقاً لعدد من العوامل الخاصة بمساحة الحجر والأيدي العاملة المطلوبة.

والوقت اللازم لإنجاز مهمة التركيب وكذلك طريق طريقة التركيب التي سيتم اتباعها، فضلاً عن نوعه وذلك ما يتم تحديده عند الاستعانة بشركات متخصصة في تركيب هذا الحجر إتاحته بأسعار مميزة.

السابق
الحجر الهاشمي الكريمي
التالي
الحجر الهاشمي الابيض الازازي