تركيب واجهات الاحجار  

تواصل معنا للحجز

احجار الواجهات

أجمل أنواع الحجر المستخدم في الواجهات من الهاشمي ستون

أنواع الحجر المستخدم في الواجهات هو الحجر الهاشمي ، حيث يعتبر من أفضل وأجود أنواع الحجر الطبيعي الذي تقدمه شركة الهاشمي ستون، ويختلف الحجر الهاشمي في أنواعه وأسعاره ، بالإضافة إلى شكله المعاصر الجذاب .

الهاشمي ستون لتوريد وتركيب جميع انواع احجار الواجهات... ( هاشمي ، فرعوني ، رملي ، ابيض ازازي ، مايكا ، بازلت ) elhashme.org

👉🏻 👉🏻 نسعد بتلقي استفساراتكم

وقد جعل الحجر الهاشمي الكثير من الناس يتقبلونه في الآونة الأخيرة ، لما له من شكل يجمع بين الكثير من الأصالة والحداثة ، مما يجعله مقبولاً للغاية لدى أصحاب الذوق الرفيع ، والسبب الرئيسي لذلك هو أن الحجر الهاشمي مستخرج بشكل طبيعي من الجبال وليس مصنوعًا ، ووجود أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي يجعله مميزًا جدًا .

فالحجر الهاشمي من الأحجار التي يتم استخدامها كقطع زخرفية لتزيين واجهات المباني ، مما يمنحها حالة من الفخامة والأناقة ، وإضفاء مظهر جذاب عليها بعد أن فقدت بريقها مع مرور الوقت.

يأتي الحجر الهاشمي من أنواع مختلفة من الجبال وهذا ما يفسر الألوان المختلفة التي يتوفر بها الحجر. ودائماً ما تستخدم أفضل الواجهات الحجرية الطبيعية في تشطيبها فهو حجر هاشمي .

أنواع الحجر المستخدم في الواجهات

تتعدد أنواع الحجر المستخدم في الواجهات منها حجر الهاشمي هيصم وحجر الهاشمي الراس وأنواع أخرى مختلفة.

وفيما يلي أشهر أنواع الحجر المستخدم في الواجهات :

حجر هاشمي راس 

من أهم مميزات الهاشمية الراس قوتها وصلابتها التي لا مثيل لها ، فضلاً عن قدرتها العالية على تحمل التقلبات المناخية الشديدة بين عوامل الرطوبة والحرارة والطقس البارد مثل الرياح والأمطار وما إلى ذلك.

أشهر أنواع الحجر المستخدم في الواجهات لها مظهر قديم برفاهية عتيقة قوية.

كما أن استعمالاته كثيرة ولكن عيب هذا النوع من الحجر الهاشمي الراس أنه يأتي بتكلفة مالية عالية حيث أنه نادر نوعا ما مقارنة بالأنواع الأخرى.

حجر الهاشمي هيصم

هذا الحجر معروف جدًا بين الأحجار الهاشمية أنه أفضل أنواع الحجر المستخدم في الواجهات ، ومن أهم ما يميزه صلابته ومتانته ولونه المميز الذي يضفي على المبنى الكثير من الرقي والأناقة .

وأهم ما يساعد هذا الحجر على الاحتفاظ به قيمته مع مرور الوقت هي صلابته ، مما يعني أنه يحتفظ بلونه بل ويزيد من أناقته بمرور الوقت ، دون أن يتأثر بعوامل التعرية أو الحرارة أو البرودة.

جدير بالذكر أن هذا النوع يتمتع بالأصالة والنبل التاريخي ، حيث استخدمه الفراعنة والمصريون القدماء في بناء منازلهم ومعابدهم لأنهم يعرفون جيدًا قيمته وقدرته على تحمل سنوات لا تحصى .

فضلًا عن قيمته من الناحية الجمالية. فقاموا بتزيين المعابد به. ومباني مختلفة ، لذلك أصبحت واجهات حجر الهاشمي هيثم من أكثر الواجهات تركيبًا للمنازل والقصور والفيلات.

استعمالاته: يستخدم لواجهات الفلل والقصور والعمارات والمنازل ، ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمي.

قد يهمك أيضاً:

الحجر الهاشمي الكريمي 

يعتبر الحجر الهاشمي الكريمي من أشهر أنواع الحجر المستخدم في الواجهات ، وأهم ما يميزه هو لونه الكريمي الفاتح المسمى بلونه. تحفة وجوهرة لامعة في وسط المنطقة.

الاستخدامات: يعتبر هذا النوع الخيار الأمثل لعشاق الذوق الرفيع ومحبي الأحجار الخفيفة ، حيث يتميز بلونه الكريمي والألوان الفاتحة الأخرى.

الحجر الهاشمي وش الجبل 

من أشهر أنواع الحجر المستخدم في الواجهات أيضًا حجر هاشمي وش جبل ، والذي يظهر بشكل مختلف قليلاً عن الأنواع الأخرى بشكل غير مسطح يشبه الأحجار العادية ، ثم يمر بعملية تنسيق مع الأجزاء الحجرية المتبقية.

استعمالاته: يستخدم بكثرة في الجدران الخارجية للمنازل والفلل والقصور بالإضافة إلى استعمالاته المتعددة في الديكور.

حجر الهاشمي 80

يعتبر هذا النوع من الحجر من أقدم أنواع الحجر الهاشمي ، ومن أرخص أنواع الحجر المستخدم في الواجهات ، حيث تم استخدامه في واجهات المنازل لفترة طويلة وليس جديدًا في الأصل ويستخدم لونًا جذابًا التي تضفي على المبنى لمعاناً عالياً من الأناقة والفخامة والرقي.

كما يعتبر من الأنواع اللينة المناسبة للاستخدام المنزلي والمنازل والمباني. تختلف في المناطق الجافة.
استعمالاته: يتميز بشكله الجذاب الذي يعطيه للمبنى بحيث يمكن استخدامه للواجهات الممتازة في المنازل والمباني.

حجر الهاشمي الناعم

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بملمسه الناعم للغاية ، لذلك يتم اختياره على واجهات المباني المختلفة بسبب شكله الواضح .

وأهم ما يميزه أنه يقاوم حتى الطقس القاسي ، الحار أو البارد ، حيث لا يتأثر لونه بأشعة الشمس أو يفقد بريقه حالما تمطر أو تهب الرياح والغبار عليه ، أو يتأثر بالرطوبة وعوامل الطقس المختلفة الأخرى ، لذلك يمكن استخدامه لتزيين الواجهات بطرق أكثر تميزًا ورائعة.

استعمالاته: ينتمي إلى الأنواع التي يسهل تنظيفها ويستخدم بشكل رائع للواجهات المختلفة مما يضفي عليه في النهاية مظهرًا رائعًا.

حجر عزازي أبيض

يتميز هذا النوع بلونه الأبيض الأنيق ويستخدم لتغطية واجهات الفيلات والقصور والمباني الراقية ليمنح المبنى لمعانًا ورقيًا لا يتدهور بمرور الوقت.

الاستخدامات: يضفي على المباني مستوى عالياً من الفخامة والأناقة ، حيث يتوفر باللون الأبيض ، مما يجعله الاختيار الأمثل لعشاق الديكورات المميزة لفيلاتهم ومنازلهم ومبانيهم.

مميزات الحجر الهاشمي للواجهات

تتميز أنواع الحجر المستخدم في الواجهات بعدة مزايا من أهمها: –

  • يتميز الحجر الهاشمي بالعديد من الخصائص التي تجعله مرغوبًا في تشطيب واجهات المنازل.
  • حيث أنه يجذب العديد من أصحاب المنازل الراقية ، فلكل منا أسلوبه الخاص في اختيار الديكور الخارجي لمنزله ، فهذه بعض من المزايا ، على سبيل المثال لا الحصر:
  •  مقاوم لعوامل الطقس: يقاوم الحجر الهاشمي الظروف المناخية القاسية ويمكن أن يتحمل درجات الحرارة القصوى دون تغيير لونه أو الإضرار به. إنه نتاج طبيعي من خلق الله وهو أحد عوامل الطقس المختلفة.
  •  تقلل من درجة الحرارة: تعمل جميع الأحجار الطبيعية على تقليل درجة الحرارة التي تخترق منزلك ، لذلك ستجد أكواخًا من الحجر المحجر رطبة وليست ساخنة مثل المنازل الأخرى.
  •  عتيق: استخدام الحجر الهاشمي في تصميم واجهة منزلك يضيف طابعًا أثريًا كالمعابد والأبنية القديمة التي بناها المصريون القدماء.
  •  التصميم الحديث: يمكن استخدام الحجر الهاشمي في تصميم واجهات الفلل والمنازل الحديثة.
  •  تكلفة منخفضة: سعر حجر الهاشمي أقل من الأنواع الأخرى على المدى الطويل وعليك إنهاء الواجهة مرة أخرى.
  • سهولة التنظيف: الحجر الهاشمي سهل التنظيف ، لذا يمكن تنظيفه بالماء لإزالة الأتربة ، ويمكنك إعادة واجهتك إلى حالتها الأحدث عن طريق صنفرة الواجهة مرة أخرى.

أسعار أنواع الحجر المستخدم في الواجهات 

أحد الأجزاء الرئيسية للمبنى هو حجر واجهة المبنى ، حيث أنه الجزء الخارجي ، وعندما تكون الجودة عالية ، فإن التكلفة ستكون عالية .

بمعنى آخر المظهر العام للمبنى هو ما يشير إلى الجودة الشاملة للمبنى وأسلوبه وقيمته. تستخدم كل منطقة في العالم مواد مختلفة بناءً على الظروف البيئية والمناخية وفي نفس الوقت استخدام الأحجار الطبيعية كواجهة هو ممارسة قديمة وشائعة تستمر في نطاقات أسعار مختلفة .

ولكن الاستخدام الصحيح للأحجار في الواجهة مبدأ مهمًا يجب أخذه في الاعتبار ومع التقدم في صناعة البناء .

يوجد اليوم العديد من المواد التي يمكن اختيارها بسهولة وتطبيقها على السطح الخارجي للمبنى. في السنوات الأخيرة ، أصبح استخدام المواد الاصطناعية شائعًا ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المواد المركبة ، والخشب الاصطناعي ، والأفلام البلاستيكية الحرارية ، وأحجار الألواح الخشبية ، وما إلى ذلك.

استخدام المواد المركبة في الواجهة له مميزاته. فريدة من نوعها.

العوامل المؤثرة على سعر البناء وتكلفة الواجهة الحجرية: يعتبر سعر كل منتج أو خدمة من أهم الأمور التي يهتم بها الجميع.

بالطبع ، لا يمكننا أبدًا أن نقول إن السلع أو الخدمات باهظة الثمن أو رخيصة إلا بمقارنة شيء آخر. لتنفيذ واجهة المبنى ، يجب شراء المواد والمنتجات والأجور. يتم الدفع مقابل تنفيذ أعمال الواجهة ، لذلك لا يمكن توفير سعر ثابت وأساسي لواجهة المبنى.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار أنواع الحجر المستخدم في الواجهات :

1. نوع الحجر: هناك أنواع مختلفة من أحجار البناء يمكنك اختيارها حسب خصائص وموقع المستخدم في المبنى والذوق الشخصي.

2. لون الحجر: بما أن لون الحجر له تأثير مباشر على جمال المبنى فهو يؤثر على السعر ، ويجب عليك اختيار الحجر الذي لا يضر لونه بأشعة الشمس أو المواد الكيميائية.

3. المقاومة الفيزيائية والكيميائية للصخور: المواد الكيميائية والضوء التي تؤثر على لون الحجر وبعض العوامل مثل التغيرات في درجة الحرارة والرطوبة يمكن أن تتسبب في تشقق الحجر وكسره. هذه الصخرة الأكثر مقاومة لها سعر أعلى.

4. نوع قطع الحجر: كلما كان الحجر أقوى ، زادت صعوبة قطعه ويتطلب أدوات أكثر قوة ، وسيرتفع السعر ، والجرانيت هو نوع له تكلفة قطع أعلى.

إذا كنت تريد تركيب أجمل أنواع الحجر المستخدم في الواجهات لا تتردد في التواصل مع فني تركيب الحجر الهاشمي بشركة الهاشمي ستون للحصول على أفضل الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!